موقع مكتبة مدرسة الشاهين الاهلية بنين يرحب بكم
Blogger widget

تحميل كتاب قصة مدينتين لـ تشارلز ديكنز

تحميل وقراءة كتاب قصة مدينتين 

لـ تشارلز ديكنز




عن هذا الكتاب:


"قصة مدينتين" هي الرواية التاريخية الرائعة للروائى الشهير "تشارلز ديكنز" والتي تدور أحداثها في لندن، وباريس خلال أحداث الثورة الفرنسية.في هذه الرواية يبدو "ديكنز" وكأنه يقارن بين مدينتي باريس ولندن، نظامين ثوري وملكي، قضاءين ثوري ورسمي،
  تبدأ الأحداث قبل الثورة الفرنسية بقليل، حيث نتعرف على الدكتور "مانيت"، المسجون ظلماً في الباستيل ولسنوات طويلة – 18 عاماً -، والذي نتابع في الفصول الأولى لقائه بابنته "لوسي" والتي لم يكن يعلم بوجودها، وها هي تستنقذ والدها بمساعدة الثوري الفرنسي "دوفارج" وزوجته، وتأخذه إلى إنجلترا.
بعد 5 سنوات يستعيد فيها الأب عقله، وتتزوج "لوسي" من "تشارلز دارني"، وهو نبيل فرنسي تخلى عن نبالته وذهب ليعيش في إنجلترا، تقوم الثورة في فرنسا..
يعرض لنا "ديكنز" بأسلوب غاية فى الروعة حال الفرنسيين قبل الثورة وطريقة تعامل النبلاء معهم، "ديكنز" مذهل بحق في سرده، ساخر عظيم.
ترد" تشارلز دارني" وهو هناك في أمان إنجلترا، رسالة من خادم سابق له سجن في الباستيل، فيهرع إلى باريس لينقذه، فيقع بيد الثوريين ويقدم للمحاكمة والإعدام، تسرع "لوسي" ووالدها لاستنقاذه، خاصة والدكتور "مانيت" أحد نزلاء الباستيل المخضرمين، وهذا ما يكسبه الاحترام بين الثوار، هذا خلاف خبرته الطبية المفيدة لهم، وشخصيته العظيمة.
تدور القصة، وتتشابك الأحداث ويلتقي ويتصارع الأبطال في تلك البقعة من باريس، وتنكشف الألغاز، وتقدم التضحيات، ويتركك "ديكنز" في النهاية وفي ذهنك وروحك ذلكم الشعور الملحمي الجميل.








تحميل الكتاب .. من هنا

قراءة الكتاب .. من هنا

تابعنا على الفيس بوك .ز من هنا



الإبتساماتإخفاء

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

foxyform
'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();